1 دقيقة للقراءة

مسلسل الثمن يحقق نجاحاً غير متوقع ...وقبلة بين الابطال تثير الجدل

222

دوللي ضاهر - انفينيتي نيوز 

           

استطاع مسلسل "الثمن" اللبناني-السوري بأن يحقق نجاحاً باهراً في الوطن العربي، وقد تلقى اصداء إيجابية من المشاهدين، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من المسلسل مع الكثير من التعليقات التي تمدح هذا العمل الضخم وانتاجه وتمثيله وخاصة بأنه يتم تصويره في تركيا وهو مستوحىمن النسخة التركية "binbirgece".

 

ابطال المسلسل

ضم طاقم هذا العمل العديد من الممثلين ذات نجومية كبيرة :

الممثل السوري باسل خياط بشخصية "زين"

الممثلة اللبنانية رزان جمال بشخصية "سارة"

الممثل اللبناني نيقولا معوض بشخصية "كرم"

الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان بشخصية "تيما".

 

قصة مسلسل الثمن :

تدور احداث المسلسل الدرامي حول علاقة عبارة عن "ليلة واحدة" جمعت بين زين وسارة مقابل حصول الأخيرة على مبلغ هائل من المال كاش. وتكون سارة مهندسة تعمل في شركة زين، وتعاني سارة من كره زين للنساء ورفضه توظيف أي امرأة متزوجة مع العلم بأن سارة تكون ارملة وتعيل ولداَ مريضاَ لذلك عند دخول سارة الشركة دخلت افتتحتها ب"كذبة".

اما بالنسبة لكرم فيكون الصديق المقرب لزين ولكن مع مرورالاحداث يقعان الصديقان في حب المرأة نفسها. وتكون تيما صديقة سارة التي تعاني من الحظ السيء في الحب.

 

عرض مسلسل الثمن :

يعرض مسلسل الثمن الذي يتكوّن من 90 حلقة ومدة كل حلقة 45 دقيقة على منصة شاهد.

وكذلك يتم عرض الدراما على قناة mbc مؤخّرة بحلقتين من منصة شاهد.

شارة مسلسل الثمن :

تمكّن مسلسل الثمن ان يزيد شعبيته من خلال شارة المقدمة " ما تندم عشي" للفنانة العربية اللامعة اليسا. وفي السطور التالية سنعرض جزء من كلمات الاغنية :

"ما تندم عشي

كل شي بهالحياة تجربة اعتبرو

ما تستصغر شي

الله بأضعف خلقوحطلك سرو

في خطايا بريئة

ما بينحسبو بشرع الحب بينغفرو

يا قلبي سامحني

عملت شي ما بيشبهني

يا قلبي سامحني

واللهي غصبن عني..."

 



نجاح مسلسل الثمن :

استطاع المسلسل العربي ان يحقق نجاحا غير متوقع وخاصة كما ذكرنا انه مأخوذ عن نسخة تركية،وتمكن مسلسل الثمن من تصدر  قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة فى مصر ، وذلك عبر منصة شاهدvip .

في هذا المسلسل أثبت الممثلين قدراتهم وتطورهم مع مرور الوقت، هذا ما امتع المشاهدين في العالم العربي وخاصة من ناحية الإنتاج والعمل الفني المقدم بابداع وقد تفوّق عن النسخة التركية وخاصة ان النسخة التركية قديمة تعود لعام 2006.

كما ابهر باسل خياط المشاهدين من خلال تطور أدائه العظيم وخاصة في لغة الجسد واتقان دوره باحترافية وصولا الى عقل وقلب المشاهد.

كذلك البطلة رزان وادائها المحترف من خلال إيصال مشاعر الغضب والحزن والدهشة والندم.


                               



 

قبلة سارة ونيقولا في مسلسل الثمن تثير الجدل

                              


شهدت الحلقة 27 مشهد جريء جدًا جمع بينتيما ونيقولا، حيث قام نيقولا بتقبيل تيما على فمها بطريقة رومانسية وهما متواجدين على المركب .

وتفاعل الجمهور بشكل واسع مع المشهد معبرين عن صدمتهم الكبيرة بسبب جرأة القبلة التي كانت واضحة ومثيرة للجدل.

واعتبر الجمهور ان الأعمال العربية باتت تصر على نشر ثقافة جديدة مرفوضة في المجتمع الشرقي، وخاصة ان مثل هذه المشاهد منافية لأخلاق المجتمع كما تعارض ثقافة المجتمع واديانه.