1 دقيقة للقراءة

ما سبب عدم احتساب ضربة جزاء لتشيلسي ضد ويستهام ؟

58

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز سبب عدم حصول تشيلسي على ضربة جزاء أمام ويستهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء السبت.


وحسب الرابطة، فإنه لم يتم احتساب ضربة جزاء لتشيلسي لأن يد توماس سوتشيك "أنقذته من السقوط".


وتصدى سوتشيك بيده داخل منطقة الجزاء لمحاولة من كونور غالاغر في الدقيقة 89 من التعادل 1/1 على ملعب ستامفورد بريدج، ما أدى إلى مطالبة العديد من لاعبي تشيلسي الحكم كريغ باوسون باحتساب ركلة جزاء.


ورفض باوسون هذه المحاولات بينما كان فحص تقنية حكم الفيديو المساعد قصيرًا، واتفق مع قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء، ما أثار حيرة العديد من المشجعين، ولكن تم الكشف عن السبب الآن.


وقالت لجنة الحكام في الاتحاد الإنجليزي عبر صحيفة "ديلي ميل" إن "اليد هي التي منعت سقوط" سوتشيك باعتبارها السبب في لمسه الكرة.

وبدا في الأمر كأنها ركلة جزاء مؤكدة لتشيلسي، الذي يملك الآن ركلة واحدة فقط في آخر ست رحلات على ملعب ويستهام، حيث شعر اللاعبون والمشجعون بالحيرة من عدم احتساب ركلة الجزاء كما تساءل العديد من النقاد عن سبب اتخاذ القرار.

واتفق كل من ريو فرديناند وجيانفرانكو زولا وجو كو، الذين كانوا يعملون محللين يغطون المباراة لمحطة "بي. تي. سبورت" على أنه كان ينبغي أن تكون ركلة جزاء.

وقال فرديناند: "أعتقد أنه أنقذ محاولة تشيلسي بشكل أو بآخر، لقد كان إنقاذًا رائعًا، لا توجد مفاجأة من ردة فعل لاعبي تشيلسي، لو كنت مكانهم كنت سأصاب بالجنون، سوتشيك نزل بشكل جيد حقًا على جانبه الأيسر، يا له من تصدٍّ، لا أستطيع أن أصدق أنه لم يعط ركلة جزاء، إنه أمر لا يصدق، إنه محظوظ".